أفضل 4 أطعمة لمكافحة البرد.في مطبخكم

أفضل 4 أطعمة لمكافحة البرد.في مطبخكم

قدم تقرير نشره الموقع الهندى “بولد سكاى” 4 أطعمة تساعد على محاربة البرد الشديد والأنفلونزا بشكل فعال، وتتضمن هذه الأطعمة الآتى:

1.السردين:

السردين والأسماك الدهنية التى تحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3، مما يساعد على تقليل الالتهابات فى الجسم وتعزيز الخلايا المناعية.

2.الثوم:

هو واحد من الأطعمة التى تعمل على قتل الفيروسات، كما أن احتواءه على مادة الأليسين يمكن أن تعمل على مكافحة البرد بطريقة فعالة، كما أنه يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات التى تساعد على مكافحة البرد الشديد.

3. الكركم:

هو من التوابل الفعالة فى علاج البرد، ونظرا لاحتوائه على كمية عالية من الخصائص المضادة للالتهابات والأكسدة، فإنه يساعد على طرد السموم الضارة من الجسم، ووفقا للدراسات، ثبت أن الأشخاص الذين يستهلكون أكثر من الكركم هم أقل عرضة للبرد والسعال وإضافة بعض الكركم إلى اللبن الساخن وشربه قبل الذهاب إلى السرير.

4.المشروم:

يحتوى على خصائص مضادة للفيروسات والتى يستفيد جسم الإنسان منها بعدة طرق، ووفقا للدراسات أن نسبة استهلاك الفرد للمشروم غالبا ما ترتبط مع زيادة كمية من الخلايا فى الجسم التى تحارب ضد العدوى، بسبب احتوائه على السيلينيوم الموجود به وارتبط ذلك مع احتمالات عالية لعلاج أنفلونزا المتقدمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله