الداعية محمد حسان يتهم الاخوان وقناة الجزيرة بتشويه صورته

الداعية محمد حسان يتهم الاخوان وقناة الجزيرة بتشويه صورته

شن عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين و«التحالف الوطني لدعم الشرعية»، هجومًا حادًا على الداعية السلفي محمد حسان، بعد مطالبته المواطنين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة «لدعم الاستقرار»، فيما نفى الداعية على صفحته بموقع «فيس بوك»، توجيه دعوة من هذا النوع إلى الشعب.

 

 

وقال إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة السلفي والقيادي في «تحالف الشرعية» لـ«المصري اليوم»، إن محمد حسان «يجامل السلطة الحالية، ويبيع الدين بالدينا»، مضيفًا، «هو لم يبد رأيه في إراقة دماء المسلمين في المظاهرات، ويستخدم شعبيته لدعم السلطة الحالية والسيسي».

 

 

وقال عمرو عبدالهادي، عضو التحالف والموجود في قطر: «(حسان) ظهر الآن بعد إعلان فئات كثيرة من الشعب مقاطعة الانتخابات، وجرى الدفع به من أجل تبييض وجه السلطات الحالية، بعد الهجمات التى شُنت ضد السيسي، والسلطات الحاكمة».

 

 

ونفى محمد حسان توجيه دعوة من هذا النوع إلى المصريين، كما نفى محمود حسان، شقيق الداعية، ما تردد حول إصدار أخيه فتوى تتعلق بالمشاركة في الانتخابات، مؤكدًا أن أخيه «لم يدل بتصريحات لوسائل الإعلام حول الأمر»، كما اتهم صفحات «الإخوان» وقناة الجزيرة بـ«تشويه صورة أخيه».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله