المشير عبد الفتاح “السيسى” يلتقى عددًا من عمد ومشايخ مرسى مطروح

المشير عبد الفتاح “السيسى” يلتقى عددًا من عمد ومشايخ مرسى مطروح

فى إطار سلسلة اللقاءات الشعبية التقى اليوم الأحد المشير عبد الفتاح السيسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، شيوخ وعمد وعواقل القبائل العربية للمنطقة الغربية، والذين أعربوا عن تأييدهم للمشير فى انتخابات رئاسة الجمهورية، مؤكدين ثقتهم فيه كرجل دولة يدرك حجم التحديات التى تواجهها مصر والمنطقة.

وأكد شيوخ وعمد وعواقل القبائل العربية، أن هناك حالة ارتياح لدى أوساط القبائل العربية بمطروح لإعلان المشير ترشحه نزولاً على رغبة القطاعات العريضة من الشعب المصرى فى هذه المرحلة الحرجة فى تاريخ مصر، كما شددوا على ضرورة إعلاء المصلحة الوطنية والاصطفاف مع المشير فى المرحلة المقبلة.

وقام الشيوخ بعرض مجموعة من الرؤى لتنمية المنطقة الغربية، وتعزيز روح الانتماء ومواجهة التحديات الأمنية على الحدود ومجابهة الفكر المتطرف .

ومن جانبه، أكد المشير السيسى أهمية دور القبائل العربية بالمنطقة الغربية فى حفظ الأمن القومى، مشددًا على أهمية التأكيد على علاقاتهم الطيبة وصلات النسب مع الجانب الليبى.

وفى نهاية اللقاء أهدى عمد ومشايخ وعواقل المنطقة الغربية المشير عبد الفتاح السيسى “كتاب الله – درع القبائل العربية – عصا القيادة” وهو تقليد عربى متبع لدى القبائل العربية للقائد الذى يتم اختياره.

وحضر اللقاء عمد ومشايخ وعواقل قبائل “أولاد على الأحمر والأبيض – الجمعيات – القطعان – شباب مطروح – عضوات بأمانة المرأة بمطروح”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله