شيخ الأزهر يؤكد إلتزام بني هلال والدابودية بالتهدئة ونزع فتيل الأزمة

شيخ الأزهر يؤكد إلتزام بني هلال والدابودية بالتهدئة ونزع فتيل الأزمة

أ ش أ

استمع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إلى قيادات النوبة وممثلى قبائل الدابودية للتعرف على جهودهم نحو التهدئة الكاملة فى إطار جهوده لتهدئة الأوضاع بأسوان بين قبيلتي بني هلال والدابودية اللذين نشب نزاع مسلح بينهما منذ عدة أيام أسفر عن سقوط عشرات القتل والمصابين.

وأكد شيخ الازهر إلتزام الطرفين بالتوصل إلى التهدئة الكاملة ونزع فتيل الأزمة بينهم ، فيما حصل شيخ الأزهر على عهد من الطرف النوبي بالالتزام الكامل بالهدنة المقررة حتى لو حدثت أية خروقات ، كما لم يتم البت فى جهود المصالحة التى قام بها شيخ الازهر اليوم او الإفصاح عن طريقة التصالح بعد ان أحال الطيب كافة التفاصيل إلى لجنة القبائل العربية الخاصة بالمصالحة التى يترأسها الشيخ الادريسي الشريف رئيس الرابطة العالمية للسادة الادارسة.

كان شيخ الأزهر قد عقد فور وصوله الى اسوان اليوم اجتماعا مع ممثلى قبيلتى الدابودية والهلالية باسوان وعدد من مشايخ القبائل فى اطار زيارته الحالية للمحافظة لبحث سبل اعادة الاستقرار والامن من خلال التحاور مع طرفى الازمة التى تعرضت لها المحافظة مؤخرا.
وكان الدكتور أحمد الطيب قد وصل الى اسوان بطائرة عسكرية خاصة فى وقت سابق على رأس وفد كبير من علماء الازهر وسط استقبال شعبى ورسمى بمطار اسوان حيث كان فى مقدمة مستقبليه اللواء مصطفى يسرى محافظ اسوان والقيادات الشعبية والتنفيذية والدينية ورجال الاوقاف والازهر.

ويضم وفد الازهر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف والدكتور عباس شومان وكيل الازهر والمستشار محمد عبد السلام المستشار القانونى والدستورى للامام الاكبر ولفيفا من علماء الازهر والاوقاف .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله