محكمة برازيلية تجرد فلامنجو من لقب بطل الدوري لعام 1987

محكمة برازيلية تجرد فلامنجو من لقب بطل الدوري لعام 1987

قررت المحكمة الرياضية العليا في البرازيل تجريد فريق فلامنجو من لقب بطل الدوري البرازيلي عن نسخة عام 1987 ، واعتبار فريق سبورت دي رسيفي فائزا بالبطولة، وفقا لما أعلنته مصادر رسمية.
واتخذت المحكمة، وهي أعلى هيئة قضائية رياضية في البلاد، قرارها الليلة الماضية بموافقة أربعة من أعضاءها مقابل رفض عضو واحد، بعد عملية تصويت على القرار امتد ليومين.
ويعود الجدل حول لقب البطولة إلى 1987 حينما تمردت الأندية الرياضية الأقوى في البرازيل على الاتحاد الوطني لكرة القدم، ونظمت بطولة خاصة بها تحمل اسم (كأس الاتحاد) فاز بها فلامنجو الذي كان يضم وقتها نجوما من عيار زيكو وبيبيتو وليوناردو وجورجينيو.

ونظم الاتحاد البرازيلي بطولة موازية شاركت فيها أندية تلعب معظمها حاليا في دوري الدرجة الثانية، والتي فاز بها فريق سبورت.
واقترح الاتحاد إجراء مباراتي نصف نهائي ونهائي بين الفرق متصدرة الترتيب في المسابقتين، إلا أن متصدر بطولة دوري التمرد فلامنجو ووصيفه إنترناسيونال رفضا هذا الاقتراح.
وكان فريق سبورت قد تم اعتباره منذ ذلك الحين فائزا شرعيا ببطولة الاتحاد البرازيلي، إلا أن وسائل الإعلام الرياضية دأبت على النظر إلى فلامنجو بوصفه بطل الدوري لعام 1987.

اونا للانباء

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله