نبيل معلول : عن مواجهة مصر . صلاح من أفضل مهاجمي العالم

نبيل معلول : عن مواجهة مصر . صلاح من أفضل مهاجمي العالم

يتمنى نبيل معلول المدير الفني الجديد لمنتخب تونس صعود بلاده برفقة منتخب مصر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 وذلك قبل مواجهتهما المرتقبة يونيو المقبل.

وسيحل المنتخب المصري ضيفا على نظيره التونسي في 11 يونيو المقبل في افتتاح مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات والتي تضم معهما منتخبي النيجر وسوازيلاند.

وقال نبيل معلول في حوار مطول مع برنامج (من الأخر مع محمد شبانة) عبر إذاعة نغم اف ام “مباراة مصر وتونس هي دربي مثل أي دربي آخر كالذي يجمع بين الاهلي والزمالك في مصر أو الترجي والإفريقي في تونس ومن الصعب التكهن بنتيجتها مسبقا مهما كانت حالة الفريقين”.

وأضاف “مباراة مثل هذه تلعب على جزئيات بسيطة والهفوات والأخطاء الصغيرة هي التي تحدد النتيجة لذلك فالتحضير النفسي مهم للغاية قبل هذه المباريات الكبيرة وأتمنى في النهاية صعود المنتخبين معا”.

ويصعد أول كل مجموعة فقط بالتصفيات بالإضافة لأفضل 3 ثواني من المجموعات الـ12.

وتابع “ظروف كوبر مع مصر أفضل مني نظرا لكونه مع الفريق منذ فترة طويلة، وهو أعطى شكلا وشخصية لمنتخب مصر وأعرفه جيدا منذ أن كان مدربا لإنتر ميلان وأعرف أنه يستطيع تسيير الأمور بالشكل الذي يريده وهو ما نجح فيه مع مصر”.

وأردف “كوبر غير هوية المنتخب المصري لكن في الواقع أن المنتخب يستمد هويته من لاعبيه، هناك محمد صلاح هو واحد من أفضل المهاجمين والأجنحة بالعالم في الوقت الحالي وطالما الكرة في قدمه فهناك خطورة دائمة”.

واستكمل “رمضان صبحي وتريزيجيه يمثلان المستقبل لمنتخب مصر كما أنني معجب بخط دفاع منتخب مصر من خلال متابعتي للفريق بكأس الأمم وخاصة أحمد فتحي الذي يستطيع اللعب في أي مركز ببراعة كبيرة ويقدم حلولا للمدرب”.

وعن نقاط ضعف منتخب مصر تحدث معلول قائلا “مركز رأس الحربة هو نقطة ضعف منتخب مصر حيث أن الفريق بتشكيلته الحالية متكامل باستثناء هذا المركز”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله