هل انت ممن يتلذذون بالطعام ..

هل انت ممن يتلذذون بالطعام ..

كشف علماء كنديون وفرنسيون، في تجربة جديدة، أن من يتلذذ بما وضع فى طبقه يتناول أقل ممن لا يركز على الطعام ونكهته، شارك فيها أطفال ونساء ورجال فرنسيون وأمريكيون وغيرهم.

وعرض على مجموعة من طلاب المدارس الفرنسيين التركيز على نكهة الحلويات، التي اعتادوا تناول وجبات منها، ثم اقترح عليهم أن يختاروا وجبة من كيكة الشوكولاتة، واتضح أن الوجبات التي اختاروها كانت أصغر حجمًا، مقارنة بوجبات أصدقائهم الذين لم يذكر لهم شيء عن حلوياتهم المحبوبة، وفقًا لما نشره موقع “روسيا اليوم”.

وهناك تجربة أخرى شارك فيها مجموعة من الأمريكيين الكبار، قدمت لهم أيس كريم الشكولاتة، التي جيء بها من مطعمين ممتازين، حيث قيل إنها تحتوي على الفانيليا ولديها نكهة التوت، فجعلتهم تلك الوصفة الجذابة يختارون وجبات أصغر بكثير من وجبات الزبائن العاديين ويدفعون ثمنًا أقل.

ويعود سبب ذلك إلى أن هؤلاء الأشخاص لم يركزوا عادة على الشعور بالجوع بل على اللذة، التي يتوقعون الحصول عليها، ومن المعروف أن اللذة الناتجة عن تناول الطعام متناسبة عكسيا مع كميته، وأن أول قطعة من الأكل هي ألذ قطعة، وتعد كل قطعة أخرى أقل لذة.

وتوصل العلماء إلى استنتاج مفاده، أن التركيز لا على كمية الأكل بل على نكهته يجلب للبشر الشعور بالسعادة ويخلصهم من الوزن الزائد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله